سفارش تبلیغ
صبا ویژن

عقارات التجمع الخامس القاهرة الجدیدة

نظر

شقق تملیک فی التجمع الخامس ... اختیارات متنوعة

فی کل مرة تسمع شقق فاخرة بالتجمع الخامس، فأول ما یتبادر إلى الذهن شوارع واسعة بها مبانٍ سکنیة راقیة ذات واجهات معماریة عصریة مقسَّمة إلى العدید من الکمبوندات، أیضًا لا یغیب مشهد مطاعم وکافیهات أشهر شارع هناک وهو شارع التسعین الذی یضم العدید من المحال والمولات التجاریة المرتبط بوجودها فروع أهم المارکات العالمیة والمکاتب الإداریة، وهنالک الکثیر فی الآونة الأخیرة مما یلفت انتباه المستهلکین من الأفراد والمستثمرین الذین یبحثون عن محلات للبیع أو الإیجار فی التجمع الخامس؛ لذا نقدِّم لکم فی هذا المقال کل ما ترید معرفته عن التجمع الخامس، وأین یمکنک الحصول على شقق البیع تُرضی جمیع أذواق المستهلکین.

 

موقع التجمع الخامس

إذا بدأنا حدیثنا عن موقع التجمع الخامس بالقاهرة الجدیدة، فسنجد أنه موقع ممیز للغایة یجعلک قریبًا من معظم الأماکن الحیویة والطرق الرئیسیة بالقاهرة، مثل: مدینة نصر، ومصر الجدیدة، والرحاب، ومدینتی، والشروق، وقد تطوَّرت شبکة الطرق حالیًّا أکثر لتصبح على بُعْد دقائق من تلک الأماکن.

 

أهم أحیاء التجمع الخامس

أما عن أهم أحیاء التجمع الخامس لشراء شقة، فهناک العدید من الأحیاء المُنشأة ببنیةٍ تحتیة ممیزة وبنایات سکنیة على طرازات معماریة فخمة، مع الأخذ فی الاعتبار توفیر أهم الخدمات الرئیسیة والترفیهیة بمستوى عالٍ یلیق بهذه الأحیاء، وهذه الأحیاء کالتالی:

 

حی الأندلس:

هو حی هادئ وصغیر یوجد بالقرب من الجامعة الأمریکیة، بنایاته السکنیة لا تتجاوز الأدوار الثلاثة، وتضم عددًا قلیلًا من السکان؛ مما یُضفِی جوًّا کبیرًّا من الخصوصیة والهدوء لمحبی الهدوء والراحة.

 

تتنوَّع مساحات الشقق بهذا الحی لتبدأ من 137 مترًا مربعًا بمقدم یبدأ من 25% مع نظام تقسیط یصل إلى 48 شهرًا.

 

حی اللوتس:

یقع بقلب التجمع الخامس حیث یحدُّه من الشمال شارعُ التسعین الشمالی، ومن الجنوب شارع التسعین الجنوبی، ویصل بینهما شارع النادی. لا یختلف کثیرًا هذا الحی عن باقی أحیاء التجمع الخامس من حیث هدوء الأجواء ورقی السکن بوحداته المصمَّمة بعصریة وبهاء. تتوفر به جمیع الخدمات الحیویة وتنتشر به مساحات اللاند سکیب الخضراء بنسبة تصل إلى 30% من مساحة هذا الحی.

 

وینقسم حی اللوتس إلى ثلاث مناطق هی:

 

اللوتس الشمالیة: تقع شمال المنطقة (11-6)، وهی متصلة مباشَرةً بشارع التسعین، ومن أقرب المناطق لمدینة الرحاب. تتنوع مساحات الوحدات السکنیة بها، وتظل المساحات الخضراء أحد أهم ممیزاتها.

 

اللوتس الجدیدة: تقع فی قلب حی اللوتس؛ حیث تم تخصیصها للمبانی التجاریة والشرکات والمکاتب الإداریة ومراکز التدریب المتخصصة، بالإضافة للمراکز الطبیة المتمیزة والعیادات الخاصة والمشروعات الطبیة بوجه عام.

 

اللوتس الجنوبیة: من منطقة (5-1) التی توجد بموازاة شارع التسعین الجنوبی، وتجاورها الجامعة الأمریکیة وکمبوندات هامة مثل: کمبوند سودیک، وکمبوند القطامیة دیونز، وعلى بُعْد أمتار قلیلة من نادی القاهرة الجدیدة.

 

 

حی البنفسج:

هو کذلک من أفخر الأحیاء بالتجمع الخامس، ویقع على شارع التسعین الشمالی مباشَرةً، وتلک میزة ذهبیة حیث یُعَد هذا الشارع من أشهر وأکثر الأماکن حیویة بالتجمع الخامس. ینقسم هذا الحی إلى قسم فیلات وقسم عمارات، کما تنقسم المنطقة الخاصة بالفیلات إلى 12 منطقة، أما قسم العمارات فیمکن الوصول إلیه من خلال شارع التسعین الشمالی أو من الطریق الدائری جنوب أکادیمیة الشرطة.

 

تنتشر بالطبع فی کمبوند کهذا الکثیر من الخدمات الأساسیة والترفیهیة، وذلک لقربه من معظم أماکن الخدمات الشهیرة بالتجمع الخامس، ومن أهم الخدمات التی توجد بداخل الحی الخدمات التعلیمیة مثل: معهد القاهرة العالی للهندسة وعلوم الحاسب الآلی، ومدرسة مصر البریطانیة الدولیة، وحضانة أطفال على أعلى مستوى، ومدرسة فرنسیة دولیة.

 

أیضًا من ضمن الخدمات الطبیة المتوفرة بداخل الحی مستشفى ومنتجع صحی للأمراض النفسیة تم إنشاؤه على مستوى عالٍ لراحة المرضى.

 

 

حی الیاسمین:

یُعَد هذا الحی من ضمن أفخم الأحیاء بالتجمع الخامس؛ حیث إن وحداته السکنیة مقسَّمة إلى فیلات فقط، وهی عبارة عن أرضی ودورَیْن، ویمکن بیع شققها أو أدوارها منفردة. یُقسَّم هذا الحی إلى 8 مناطق، یقع شماله محور السادات أحد المحاور الهامة فی طریق القاهرة الجدیدة، ویقع جنوبه شارع التسعین الشمالی، وقریبًا منه للغایة نادی بتروسبورت الریاضی، وفندق دوسیت، ومدرسة صلاح الدین الدولیة، مدرسة وروضة أطفال مانشستر الدولیة، بالإضافة إلى توفر باقی أنواع الخدمات الترفیهیة والطبیة والتجاریة على أعلى مستوى.

 

کما ذکرنا، هذا الحی یحتوی فی تقسیمه على فیلات فقط، ویمکن بیع شققها منفردة، تتنوع مساحات الشقق لتبدأ من 200 متر مربع بأنظمة سداد کاش أو تقسیط.

 

حی النرجس:

توجد منطقتان باسم النرجس وهما:

النرجس:

شقق فاخرة بالنرجس تتوسَّط أبرز الخدمات الأساسیة والترفیهیة بقلب التجمع الخامس منها: مسجد فاطمة الشربتلی، والجامعة الأمریکیة، وشارع التسعین الحیوی والملیء بکثیر من المولات التجاریة والمطاعم الراقیة. ینقسم هذا الحی إلى 8 مناطق؛ بعضها یضم فیلات مکوَّنة من أرضی ودورین بالإضافة إلى مشتملاتها من الحدائق والجراجات الخاصة وبوابات الحراسة، والبعض الآخر یضم العمارات المبنیة بتقسیمات متنوعة تناسب أذواق العدید من المستهلکین.

النرجس الجدیدة:

وهی امتداد الی منطقة النرجس التجمع الخامس ؛ حیث یحیط بها شمالًا عمارات النرجس وشارع التسعین الشمالی والجنوبی والجامعة الأمریکیة، وجنوبًا طریق «العین السخنة-الغردقة» والطریق الدائری، کما یحدُّها من ناحیة الشرق محور محمد نجیب الواصل مباشَرةً بطریق السویس ومدینة الرحاب، ومن الغرب الجامعة الألمانیة ومسجد فاطمة الشربتلی. وبالطبع بما أنه امتداد حی النرجس فهو لا یقل جمالًا عنه فی تقسیمه ونسبة المساحات الخضراء الموجودة على أرضه، بالإضافة إلى التمتع بنفس الخدمات والمرافق تقریبًا.

 

حی القرنفل:

هو حی ممیز بانخفاض کثافة السکان به؛ مما یوفر جوًّا من الهدوء والخصوصیة، کما تتنوَّع وحداته السکنیة بین فیلات مصمَّمة على الطراز الغربی، وعمارات ذات واجهات راقیة مطلة على مساحات من الحدائق واللاند سکیب المتعددة. یقع قریبًا من نادی بلاتینیوم ووادی دجلة، کما تطل منطقة الفیلات به على أکثر الأماکن حیویةً بشارع التسعین.

 

شارع التسعین:

من أشهر الطرق الممیزة للتجمع الخامس على الإطلاق؛ حیث یُعَد محورًا رئیسیًّا بها تلتفُّ حوله معظم الأحیاء، وبه ترتکز مقرات الکثیر من الشرکات الهامة المعروفة عالمیًّا، والتی لها فروع وتوکیلات داخل مصر، بالإضافة إلى المکاتب التجاریة والمولات التی تضم أشهر المحال التجاریة والمطاعم والکافیهات والمدارس الدولیة والمستشفیات والمراکز الطبیة التی تتمیز بجودة استثنائیة. ومن المعروف أن شارع التسعین ینقسم إلى شارعین رئیسیین هما: التسعین الشمالی، والتسعین الجنوبی، وهو معروف بازدحامه المروری إلى حدٍّ ما نظرًا لکونه شارعًا رئیسیًّا یصل التجمع الخامس بأحیاء القاهرة وأکتوبر، سواء من ناحیة طریق NA على الطریق الدائری للتسعین الشمالی، أو من ناحیة طریق الإسماعیلیة للتسعین الجنوبی إلى طریق السخنة.

 

 

منطقة بیت وطن:

شقق بیت الوطن التجمع المعنیة بإنشائه هیئة المجتمعات العمرانیة الجدیدة التابعة لوزارة الإسکان، والفکرة الرئیسیة خلف تلک التسمیة لهذا المشروع أنه مقام خصوصًا للمغتربین وتشجیعهم على الاستثمار ببلدهم وتوفیر عملة أجنبیة تساهم فی المستوى الاقتصادی، وکذلک الحصول على عقارات أو أراضٍ لهم ولأولادهم تعزِّز لدیهم انتماءهم لوطنهم الأصلی.

من أهم ممیزات هذا المشروع أنه یحتلُّ موقعًا استثنائیًّا بالتجمع الخامس؛ حیث إنه یقع على الامتداد لمدینتی والرحاب، ویحدُّه شمالًا طریق السویس، وجنوبًا طریق الشیخ زاید، ومن الشرق یوجد الطریق الدئری الجدید، ومن الغرب کمبوند بالما هیلز.

من أهم شروط البناء فی منطقة بیت وطن ألَّا تتعدى نسبة المبانی 50% وذلک للحفاظ على الخصوصیة والهدوء، وینقسم المشروع إلى 7 أحیاء، لکلٍّ منها خدماته الأساسیة والترفیهیة ومرافقه الخاصة المتمیزة، کما أنه یطل على امتداد شارع التسعین الشمالی.

تتکوَّن مبانی الوحدات السکنیة من دور أرضی و3 أدوار، وتتنوع مساحاتها لتبدأ من 120 مترًا مربعًا حتى 220 مترًا مربعًا، مع تمیُّز التقسیم الداخلی والمساحات الخضراء.

 

کمبوندات التجمع الخامس

قطامیة هایتس:

یُعَد من أوائل الکمبوندات السکنیة الفاخرة جدًّا ذات الأسوار العالیة بالتجمع الخامس؛ حیث یسکنه صفوة المجتمع من رجال الأعمال والوزراء والعدید من الشخصیات المرموقة، لما یمتاز به من خصوصیة استثنائیة وهدوء مثالی لمَن یبحث عن الرفاهیة والاسترخاء فی السکن. صُمِّمت فیلاته بأحدث المعاییر العالمیة، والمساحات بینها متباعدة بقدرٍ یضمن مستوًى عالیًا من الخصوصیة والأمان، کما أن أفراد الأمن والحراسة بهذا الکمبوند مدرَّبون على أعلى مستوى للحفاظ على أمن وسلامة سکان الکمبوند. بالطبع تنتشر مساحات اللاند سکیب والحدائق الخضراء بین وحداته السکنیة ومراکز خدماته التجاریة بتقسیمات رائعة.

تنقسم الفیلات بکمبوند قطامیة هایتس من حیث المساحة إلى فیلات صغیرة تبدأ مساحتها من 400 إلى 600 متر مربع، وفیلات کبیرة تتراوح مساحتها من 1000 إلى 3000 متر مربع.

 

هاید بارک التجمع الخامس

90 افینیو التجمع الخامس

تاج سیتی القاهرة الجدیدة

لیک فیو:

یقع فی منطقة ممیزة للغایة بالتجمع الخامس تُسمَّى الجولدن سکویر؛ حیث یجاور أفخم وأرقى المشروعات الضخمة مثل: میفیدا، وسودیک، وکمبوند بالم هیلز، وکمبوند لیان، ویقع على بُعْد 15 دقیقة من الجامعة الأمریکیة، ودقیقتین من شارع النوادی والتسعین.

ممیزات لیک فیو:

یتمیز کمبوند لیک فیو بالهدوء والبساطة فی تصمیمات وحداته السکنیة وتقسیمها؛ حیث لا تتعدَّى مساحة البناء 22% من إجمالی مساحة المشروع، وخُصِّصت باقی المساحة للاند سکیب والبحیرات الصناعیة، وحرصت الشرکة المنفِّذة على استخدام زجاج المبانی الألترا مودرن حتى یستمتع السکان داخل منازلهم بالمناظر الطبیعیة بالکمبوند.

 

الوحدات السکنیة بالکمبوند:

توجد به مبانٍ تتکوَّن من أرضی وثلاثة أدوار لضمان توفیر الهدوء وتقلیل الازدحام السکنی بالکمبوند.

 

أرابیلا:

کمبوند یقع فی قلب عقارات التجمع الخامس، یحدُّه عن شماله عمارات الحی الرابع وجهاز المدینة، ومن الشرق الجامعة الألمانیة وحدیقة أرابیلا، وغربًا القطامیة هایتس.

 

ممیزات أرابیلا:

الحیاة بداخله تتمیز بالهدوء والبساطة وجمال المناظر التی تضم الحدائق الخضراء والتقسیمات المنظمة للمبانی، کما تنتشر به کافة الخدمات الرئیسیة التی یحتاجها أی فرد یعیش داخل الکمبوند من مطاعم وکافیهات مثالیة، ومستشفیات ومراکز طبیة، وأمن وحراسة، ونوادٍ وحمامات سباحة، ومراکز تجاریة وأماکن ترفیهیة، وملاعب للأطفال.